ما متوسط الوقت الذي يقضيه الفرد يوميًّا على مواقع التواصل؟

 يستخدم أكثر من سكان نصف العالم وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي حال اعتبار منصة الفيسبوك دولة ستكون الأكبر من حيث عدد السكان عالمياً بـ 1.62 مليار مستخدم في 2022.

ويصنف الفيسبوك على كونه أكثر منصات التواصل شعبية حول العالم لسهولة استخدامه في الوقت الحالي مقارنة ببداية انطلاقة في 2004 على يد مؤسسه مارك زوكربيرج.

وألقت مواقع التواصل انعكاساتها على التواصل بين البشر ليقتصر على التواصل الرقمي، ويختلف الوقت الذي يقضيه المستخدمون في مختلف بلاد العالم، حيث يتزايد في الدول النامية مقارنة بالدول المتقدمة.

وتشمل الأسباب الكامنة وراء استخدامها للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، حيث يأتي في مقدمتها: ملء وقت الفراغ، وتصفح الصفحات الإخبارية، والبحث عن محتوى ترفيهي، ومواكبة الأحداث المحلية والعالمية، وإيجاد مصدر إلهام، التطلع لبحث عن منتج معين ومتابعه المشاهير والمؤثرين.

لماذا يرغب البعض في الانسحاب المفاجئ من مواقع التواصل الاجتماعي؟

وارتفع متوسط الوقت الذي يقضيه الفرد يومياً على مواقع التواصل بمعدلات متزايدة بداية من 90 دقيقة في عام 2012، ووصولاً لـ142 دقيقة في 2021، ويرجع ذلك لقدرة عمالقة التواصل الاجتماعي على التكيف مع متطلبات المستخدمين، وتغيير اتجاهاتها بما يواكب العصر.


 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث