فلاينج سبير 2025.. أقوى سيارة سيدان من بنتلي

فلاينج سبير 2025.. أقوى سيارة سيدان من بنتلي

icon

 

سيارة بنتلي فلاينج سبير الجديدة تُعد أقوى سيارة سيدان تحمل شعار بنتلي على الإطلاق. تستمد هذه السيارة الفاخرة قوتها من نظام هجين يجمع بين محرك V8 سعة 4 لترات بتوين توربو مع قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS)، مدعوم بمحرك كهربائي وبطارية بقدرة 25.9 كيلوواط، حيث يضيف المحرك الكهربائي 187 حصانًا (190 حصانًا أوروبيًا PS)، ليصل مجموع القوة الإجمالية إلى 771 حصانًا (782 حصانًا أوروبيًّا) وعزم دوران مذهل يبلغ 1,000 نيوتن متر.

محرك V8 الهجين الجديد يقدم أداءً أعلى من محرك W12 السابق، حيث زادت القدرة الحصانية بنسبة 19%، وعزم الدوران بنسبة 11%. بفضل هذه القوة الإضافية، تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 3.3 ثانية فقط، وهو نصف ثانية أسرع من الطراز السابق.

مدى القيادة أيضاً مميز في فلاينج سبير الجديدة، حيث تستطيع قطع 76 كم باستخدام المحرك الكهربائي فقط، بشرط أن تكون السرعة أقل من 140 كم/س. وعند استخدام المحركين معاً (البنزين والكهربائي)، يمكن للسيارة قطع مسافة تصل إلى 829 كم. أما وقت الشحن، فهو يتطلب ساعتين و45 دقيقة باستخدام شاحن بقوة 11 كيلوواط.

تتيح لك السيارة أربعة أوضاع قيادة مختلفة لتلبية احتياجات القيادة اليومية:  

1.Pure EV للاعتماد الكامل على الكهرباء.  

2. Electric Boost للمزيد من القوة الفورية.  

3. Regenerative Braking لاستعادة الطاقة عند الفرملة.

4. Charge لشحن البطارية باستخدام محرك البنزين في أثناء القيادة.

تتميز فلاينج سبير الجديدة أيضًا بشاسيه نشط يجمع بين نظام تعليق متكيف، وتوجيه بجميع العجلات، وتفاضل محدود الانزلاق، ما يوفر قيادة ديناميكية وفائقة التحكم. توزيع الوزن المثالي بين الأمام والخلف يساعد على تحسين الثبات والأداء.

التصميم الخارجي يحتفظ ببعض من معالم الطراز السابق، مثل المصابيح الأمامية المستديرة الشهيرة، مع تعديلات جديدة مثل الشبك الأمامي الخاص بنسخة Speed، وصدام أمامي جديد مع فتحات تهوية أكبر. يمكن إضافة حزمة Style Specification لتحسين المظهر الديناميكي للسيارة.

في الداخل، حظيت السيارة بتحديثات تقنية هائلة بفضل البنية الكهربائية المحدثة. تشمل هذه التحديثات عدادات رقمية وشاشة لمسية في المنتصف تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto بشكل لاسلكي، مع إمكانية تنزيل تطبيقات الموسيقى والألعاب والملاحة عبر My Bentley App Studio.

نظام الصوت القياسي يتألف من 10 مكبرات صوت بقوة 650 واط، بينما يمكن الترقية إلى نظام Bang & Olufsen بـ16 مكبرًا أو نظام بـ19 مكبرًا بقدرة 2200 واط. الزجاج الرقائقي الجديد يجعل السيارة أكثر هدوءًا بمقدار 9 ديسيبل مقارنة بالطراز السابق.

بالنسبة للأسعار، يبدأ سعر طراز 2024 من حوالي 217,000 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يتجاوز سعر طراز 2025 هذا الرقم، على أن تصل السيارة الجديدة إلى الأسواق قبل نهاية العام.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث