فعاليات وأنشطة ترفيهية.. انطلاق موسم الرياض أكتوبر القادم (فيديوجراف)

فعاليات وأنشطة ترفيهية.. انطلاق موسم الرياض أكتوبر القادم (فيديوجراف)

icon

 

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، خلال مؤتمر صحافي عُقد في "فيا رياض"، عن أبرز ملامح النسخة الخامسة من موسم الرياض 2024، المقرر إنطلاقه في 12 أكتوبر المقبل، والتي ستتضمن فعالياته مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية.

سيشهد الموسم تنظيم 11 بطولة عالمية و14 منطقة ترفيهية، إلى جانب 10 معارض ومهرجانات، تقام على مساحة 7.2 مليون متر مربع، وسيشارك في هذا الموسم أكثر من 2100 شركة، 95% منها سعودية،  فيما تم توقيع 4200 عقد لدعم الفعاليات.

وفي مجال الرياضة، ستزيد الطاقة الاستيعابية لملعب "المملكة أرينا" بنسبة 40%، لتصل إلى 27 ألف مقعد، وهو الملعب الذي تبلغ مساحته 200 ألف متر مربع، وسيستضيف 4 فعاليات رياضية متنوعة دون التأثير على مباريات "نادي الهلال". 

كما أكد المستشار تركي آل الشيخ أن "المملكة أرينا" سيستضيف كأس السوبر الأفريقي بين ناديي الأهلي والزمالك المصريين في 27 سبتمبر الجاري.

وفي مجال الملاكمة، أعلن عن النزال المنتظر بعنوان "آي في كراون شاوداون"، الذي سيُقام في الرياض في 12 أكتوبر، مما يجعل الرياضة جزءاً أساسياً من فعاليات الموسم، كما ستشهد الرياض تنظيم بطولة "كأس موسم الرياض للتنس - الملوك الستة"، حيث يتنافس أفضل 6 مصنفين عالميين.

وكشف آل الشيخ عن خطط لإقامة حفل اعتزال للاعب سعودي بمشاركة فريق "روما" الإيطالي، مع إمكانية تنظيم مباريات اعتزال أخرى خلال الموسم، بالإضافة إلى ذلك، ستُفتتح فعاليات موسم الرياض بمواجهة إعادة بين "تايسون فيوري" و"أليكسندر أوزيك"، مما يعزز من مكانة الرياض كمركز عالمي للرياضة والترفيه.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث