زواحف عمرها 80 مليون سنة في السعودية 

أعلنت السعودية، اكتشاف بقايا زواحف بحرية تعود لـ80 مليون سنة في غرب المملكة. وجاء الاكتشاف من خلال شراكة بين شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحًا في العالم، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية في مشروع يعد من أكبر أعمال المسوحات في السعودية، ويشمل ساحل البحر الأحمر.


وأسفرت أعمال الحفر الأولى لعلماء الحفريات فيها، خلال عشرة أيام إلى اكتشاف العديد من النتائج المثيرة للاهتمام بما في ذلك إيجاد عظام سحلية بحرية ضخمة يعود عمرها لأكثر من 80 مليون سنة.

ويعد المسح الخطوة الأولى في رحلة للكشف عن التاريخ الغني للمنطقة وتقديم البحوث الجيولوجية والبيانات والخبرات اللازمة للمساعدة في مراحل التصميم والبناء.

كما ستستمر شركة البحر الأحمر للتطوير بالعمل مع الهيئة لتحديد المناطق ذات الأهمية الجيولوجية الفريدة، ما سيضيف للتجارب السياحية التي تقدمها وجهة البحر الأحمر المستدامة في اكتشاف التاريخ الطبيعي الغني لشبه الجزيرة العربية.

 أمريكي يوثق أهم جماليات الطبيعة وآثار المملكة بمئات الفيديوهات (فيديو)

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، إنه لطالما ارتبطت روح المغامرة بجوهر الاكتشاف، مشيرًا إلى أن وجهتهم هي بالفعل موطن لأول موقع للتنقيب عن الآثار تحت الماء في المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن ما يكتشفونه الآن على البر قد كان في وقت سابق تحت الماء من أدلة جيولوجية وحفريات منذ ملايين السنين هو دلالة واضحة على الحياة في هذه المنطقة منذ ملايين السنين.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث