أفضل 5 وجهات أوروبية لإنشاء شركتك الجديدة

أفضل 5 وجهات أوروبية لإنشاء شركتك الجديدة

icon

 

هل تفكر في تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة الحجم في أوروبا؟ قد تكون العملية أقل تعقيدًا مما تعتقد. على الرغم من أن بعض البلدان في القارة قد يكون لديها لوائح أكثر صرامة، فإن بلدانًا أخرى مفتوحة للغاية وترحب بالمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

وفقًا لـ Statista، في عام 2023، كان لدى الاتحاد الأوروبي نحو 24.4 مليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs)، وظفت ما يقرب من 85 مليون شخص. شكلت هذه الشركات نحو 99.8٪ من جميع الشركات العاملة في القارة وكانت العمود الفقري للمناطق والبلدات الصغيرة.

أيرلندا: وجهة مفضلة للأعمال التجارية

تُعد جمهورية أيرلندا واحدة من أكثر الخيارات شعبية لبدء الأعمال التجارية في أوروبا، نظرًا لكونها اقتصادًا عالي الدخل، ومتطورًا للغاية على المستوى الرقمي. وفقًا لشركة 1Office، وصل استخدام الهواتف الذكية إلى 90٪، مع وصول الوصول إلى الإنترنت المنزلي أيضًا إلى 92٪، ما وضع أساسًا جيدًا للشركات التي تعمل بالمنتجات التكنولوجية والرقمية. مع استثمار Enterprise Ireland في نحو 200 شركة ناشئة كل عام، ترسل البلاد رسالة ترحيب قوية جدًا إلى رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:المالديف.. أشهر الوجهات السياحية على حافة الإفلاس (فيديوجراف)

بلغاريا: مركز أعمال جديد في أوروبا الشرقية

تُعد بلغاريا مركزًا جديدًا مفضلًا للأعمال التجارية في أوروبا الشرقية نظرًا للإجراءات البيروقراطية المنخفضة نسبيًا المطلوبة لتأسيس شركة، التي تستغرق بضعة أسابيع فقط. كما أن تكاليف الإدارة منخفضة للغاية مقارنة بمعظم أوروبا، فضلاً عن أن ضريبة الشركات تبلغ 10٪ فقط.

لا توجد قيود قانونية على شراء الأراضي في البلاد للشركات الأجنبية، وعليها دفع تكاليف التشغيل فقط بعد التسجيل. يمكن لرواد الأعمال في الاتحاد الأوروبي أيضًا الاستفادة من العمالة الرخيصة والمتخصصة والمتعددة اللغات، مع انخفاض تكلفة المعيشة نسبيًا، مع الحفاظ على الوصول إلى السوق الأوروبي الموحد نظرًا لكون بلغاريا جزءًا من الاتحاد الأوروبي.

هولندا: اقتصاد قوي في أوروبا

وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي، تعد هولندا خامس أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي نحو 990.6 مليار دولار (918.7 مليار يورو)، أي ما يعادل نحو 5.96٪ من اقتصاد الاتحاد الأوروبي.

تقع هولندا في موقع مناسب للغاية في أوروبا الغربية، ولديها قوة عاملة عالمية للغاية، متعلمة وماهرة. توفر الحكومة الهولندية مجموعة كبيرة من خطط دعم الأعمال والحوافز الضريبية للشركات الجديدة. 

على الرغم من أن معدل ضريبة الشركات أعلى قليلاً من بعض الخيارات الأوروبية الأخرى عند 25.8٪، إلا أن العديد من أصحاب الأعمال قد يجدونها تستحق السعر، من أجل الموقع والوصول إلى السوق. 

تشمل الحوافز بدلًا للمشروع، بالإضافة إلى قاعدة 30٪. يسمح هذا للأرباب العمل بدفع 30٪ من رواتب المواهب الأجنبية دون خصم الضرائب. علاوة على ذلك، تدعم الحكومة البحث والتطوير والابتكار من خلال رد جزء من التكاليف للشركات التي تجري أبحاثًا علمية أو تطوير منتجات مبتكرة، من بين أمور أخرى.

اقرأ أيضًا: يمتلك 500 رولز-رويس ويعيش في قصر ذهبي (فيديوجراف)

السويد: مركز للابتكار التكنولوجي

مع بنيتها التحتية والتكنولوجيا ذات المستوى العالمي، احتلت السويد المرتبة الثانية في مؤشر جاهزية الشبكة 2020. يقيس هذا المؤشر مدى استعداد بلد ما للتقنية ومدى استعداد شعبه وأعمالها وحكومته لاستخدام التكنولوجيا المتاحة بالكامل.

لهذا السبب، تعد السويد مركزًا آخر للشركات الناشئة وأعمال الأعمال التكنولوجية في جميع أنحاء العالم، مع وجود عدد كبير جدًا من أوائل المتبنين للتكنولوجيا الجديدة. تشمل الشركات السويدية البارزة إريكسون وأسترا زينيكا وفولفو وساندفيك، بالإضافة إلى كلارنا وسبوتيفي وغيرها.

المملكة المتحدة: بيئة أعمال مواتية

وفقًا للبنك البريطاني للأعمال، يتم تأسيس نحو 360,000 شركة جديدة في المملكة المتحدة كل عام. كما أن تكوين شركة أمر سريع وسهل وغير مكلف نسبيًا، حيث يتم معالجة الطلبات البريدية في غضون ثمانية إلى عشرة أيام، والطلبات عبر الإنترنت في غضون 24 ساعة. 

علاوة على ذلك، تتمتع المملكة المتحدة بنظام ضرائب وقانوني قوي، مع عمليات فعالة ومعدل ضريبة الشركات يبلغ 25٪ لجميع الشركات المحدودة. مع وجود ثلث البالغين الآن لديهم نوع من الدرجات العليا، فإن القوة العاملة ماهرة وقابلة للتكيف للغاية. 
 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث