ميركاتو الدوري السعودي من الأكثر إنفاقًا هذا الموسم؟

ميركاتو الدوري السعودي من الأكثر إنفاقًا هذا الموسم؟

icon


شهدت أندية الدوري السعودي للمحترفين نشاطاً كبيراً خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024، والتي انتهت في 2 سبتمبر. وركزت أندية الأهلي، والاتحاد، الهلال، والنصر على تعزيز فرقها بصفقات ضخمة بهدف رفع مستوى الدوري السعودي بين أبرز دوريات العالم.

بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، أنفق الرباعي الكبير ما مجموعه 376 مليون يورو خلال هذا الميركاتو. وكان نادي الاتحاد الأكثر إنفاقاً، حيث دفع 122.70 مليون يورو لتعزيز صفوفه بثمانية لاعبين. 

من أبرز صفقات الاتحاد، التعاقد مع الفرنسي موسى ديابي من أستون فيلا مقابل 60 مليون يورو، والهولندي ستيفن بيرغوين من أياكس بـ21 مليون يورو، بالإضافة إلى الجزائري حسام عوار وحارس المرمى الصربي بريدراغ رايكوفيتش.

وفيما يخص النصر، فقد احتل المركز الثاني من حيث الإنفاق، حيث دفع 108.35 مليون يورو. من أبرز صفقاته، التعاقد مع المدافع الفرنسي محمد سيماكان من ريد بول لايبزيغ والجناح البرازيلي أنغيلو من تشيلسي. كما ضم النادي البرازيليين الحارس بينتو والجناح ويسلي بصفقتين قيمتهما 36 مليون يورو.

أما الهلال، فقد أنفق 93.95 مليون يورو، وكان من أبرز صفقاته ضم البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي مقابل 25 مليون يورو، والبرازيلي ماركوس ليوناردو. واستفاد الهلال من عمليات البيع التي حققت له 12.43 مليون يورو.

من جانبه، أبرم الأهلي صفقتين بارزتين، حيث تعاقد مع المهاجم الإنجليزي إيفان توني من برينتفورد مقابل 42 مليون يورو، بالإضافة إلى البرازيلي ألكساندر من فلومينينزي. وبلغ إجمالي إنفاق الأهلي 51 مليون يورو.

هذه الصفقات الضخمة تهدف إلى رفع مستوى الدوري السعودي وجعله بين الأفضل عالميًا، في ظل الاهتمام العالمي المتزايد.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث