العملاق هالاند يحطم عرش أساطير البريميرليغ

العملاق هالاند يحطم عرش أساطير البريميرليغ

icon

 

النرويجي إيرلينغ هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحطم عرش الأساطير عبر التاريخ، بل يفعل ذلك في فترات زمنية قياسية.

في الوقت الذي احتاج فيه النجوم السابقون في بريميرليغ إلى سنوات من أجل تحقيق الأرقام القياسية، جاء هالاند ليُحطم تلك الأرقام في عامين فقط، وفي عدد قليل من المباريات.

سجّل هالاند "هاتريك" وقاد مانشستر سيتي إلى الفوز على وست هام يونايتد بنتيجة 3-1 ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، وكتب بهذه الثلاثية تاريخًا جديدًا.

سجّل هالاند أهدافًا أكثر مما لعب، حيث إنه خاض 69 مباراة في الدوري الإنجليزي، أحرز فيها 70 هدفًا.

بجانب العديد من الأرقام القياسية والتاريخية التي حققها بعد هاتريك وست هام، حيث أصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في مباراتين من أول ثلاث مباريات لفريقه في الدوري الإنجليزي في موسم واحد منذ بول جويل مع برادفورد في 1994-1995.

وتمكن هالاند من تسجيل هاتريك في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي الممتاز (مرتين) متساويًا مع هاري كين مهاجم توتنهام السابق.

وتجاوز واين روني (7 هاتريك) في قائمة الهاتريك التاريخية بالدوري الإنجليزي، وأصبح يعادل تييري هنري وهاري كين ومايكل أوين برصيد 8 هاتريك لكل منهم.

ويحتاج هالاند إلى 3 أهداف فقط في مباراتين قادمة ليصبح أسرع لاعب يسجل 100 هدف مع فريقه.

صاحب الرقم القياسي الحالي هو كريستيانو رونالدو، بتسجيله 100 هدف مع ريال مدريد خلال 105 مباريات، بينما يمتلك مهاجم مانشستر سيتي 97 هدفا في 102 مباراة.

والعديد من الأرقام القياسية الأخرى التي حطمها هالاند، منها وصوله إلى الهدف رقم 70 في مباراته الـ69 مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، وأصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في أول ثلاث مباريات لمانشستر سيتي بتاريخ الدوري الإنجليزي متجاوزًا إدين دزيكو صاحب الـ6 أهداف.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث