قائمة بأفضل 4 شواطئ ذات الرمال البيضاء في العالم

قائمة بأفضل 4 شواطئ ذات الرمال البيضاء في العالم

icon

 

استعد لاستكشاف عالم من الجمال الطبيعي، حيث تنتظرك شواطئ بكر ذات رمال بيضاء ناصعة. سنأخذك في رحلة حول العالم لنكشف لك عن أسرار هذه الشواطئ الخلابة وكيف يمكنك الاستمتاع بها إلى أقصى حد. 

أعلن باحثون من وكالة السفر الفاخرة CV Villas أن شاطئ Tulum في المكسيك هو الشاطئ الذي يتمتع بالرمال البيضاء الأكثر بياضًا في العالم، متفوقًا على وجهات مثل سيشيل واليونان.

قام الباحثون بدراسة لأكثر من 200 شاطئ حول العالم، باستخدام نظرية تحليل الألوان وصور Google Maps، للعثور على الشاطئ الذي يمتلك حقًا الرمال البيضاء الأكثر بياضًا على هذا الكوكب.

وباستخدام لقطات من Google Maps وتحديد رمز لون RGB للرمال، قارن الباحثون ذلك بأبسط درجة من اللون الأبيض في العالم، ووجدوا أن شاطئ Tulum احتل المركز الأول بفارق 1.4 نقطة فقط عن اللون الأبيض الأكثر بياضًا في العالم.

أما المركز الثاني على القائمة فكان من نصيب شاطئ Anse Source D'Argent في سيشيل، بفارق 4.3 نقطة عن اللون الأبيض الأكثر بياضًا، ومع ذلك، فإن هذا الرقم لا يزال أكثر من ثلاثة أضعاف الفرق الذي احتلته رمال Tulum البيضاء.

في حين أن الشواطئ البيضاء البكر قد ترتبط بالبلدان البعيدة التي تستمتع بالطقس الحار على مدار العام، فإن الأمر المثير للاهتمام هو أن الدول الأوروبية هي التي هيمنت على التصنيف، حيث احتلت نصف الشواطئ العشرة الأولى موقعًا على القارة.

ومن بين هذه الشواطئ، كان شاطئ Marmari في جزيرة كوس، اليونان، على بعد 6.5 نقطة فقط من اللون الأبيض الأكثر بياضًا في العالم، ما يجعله الشاطئ ذا الرمال البيضاء الأكثر بياضًا في أوروبا بأكملها.

ويقع الشاطئ في مدينة المنتجع المريحة Marmari، حيث تمتد الرمال البيضاء إلى البحر الأبيض المتوسط ​​الصافي.

يظهر شاطئان في إيطاليا في العشرة الأوائل، حيث تعادل شاطئ Tropea مع Platja de Muro الإسباني في مايوركا وكالا براندينشي في المرتبة الثامنة. ولإسبانيا دخول آخر ضمن العشرة الأوائل في المرتبة السادسة، مع Cala Pluma في إبيزا، بينما احتلت المرتبة السابعة رمال Plage de Valras البيضاء في فرنسا.

وبعيدًا عن الشواطئ الأوروبية في هذه القائمة، فإن آخر شاطئين في العشرة الأوائل، وكلاهما يتعادلان في المرتبة التاسعة بنسبة 8.5 نقطة، يذهبان إلى شواطئ تقع في المحيط الأطلسي: شاطئ Stocking Island في جزر البهاما وشاطئ Taylor Bay في جزر توركس وكايكوس.

في حين احتلت اليونان المركز الأول في أوروبا، فإن إسبانيا تتصدر قائمة الرمال البيضاء الأكثر بياضًا في العالم، حيث تحتل ستة من المراكز العشرة الأولى.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث