جاي زد أول شخص يمتلك ساعة بوغاتي من جاكوب

جاي زد أول شخص يمتلك ساعة بوغاتي من جاكوب

icon

 

جاي زي، الموسيقي الحائز على 24 جائزة جرامي، والذي يمتلك مجموعة فاخرة من الساعات من ماركات مثل Patek Philippe وAudemars Piguet وRichard Mille، عرض ساعة Bugatti Tourbillon الجديدة في متجره المؤقت 40/40 Club خلال مهرجان Fanatics Fest في مدينة نيويورك.

ووفقًا لشركة Jacob & Co، فإن جاي زي هو أول من يمتلك هذه الساعة الفريدة. وقد سبق له أن كان أول من حصل على ساعة Five Time Zone من الصانع الأمريكي نفسه قبل 25 عامًا، ما يؤكد مدى تميّزه كـ "صديق للعلامة التجارية".

ساعة Bugatti Tourbillon

تم الكشف عن ساعة Bugatti Tourbillon في نهاية يونيو، وهي تكريم لسيارة Bugatti Tourbillon التي تم الكشف عنها أيضًا قبل بضعة أيام، وتعد سيارة خارقة بقوة 1800 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 276 ميلًا في الساعة، ما يجعلها الأقوى في تاريخ العلامة التجارية الفرنسية.

الساعة الجديدة تمثل مزجًا فريدًا مثيرًا بين عالم السيارات والساعات، حيث تتميز بأدوات هيكلية مستوحاة من تصميم الساعات السويسرية، فمنذ بدء الشراكة بين Bugatti وJacob & Co. في عام 2019، أصدرت الشركتان عدة تصميمات تعكس الفخامة والأداء العالي (مثل سيارات Chiron وType 57 التي تلقت أيضًا لمسات من Jacob & Co.).

محاكاة الساعة للسيارة

لكن التعاون الأخير متميز لأبعد الحدود، حيث تحاكي الساعة الجديدة المكونات الأساسية للسيارة. أولا، تتميز بعلبة من التيتانيوم الأسود بقياس 52 مم، مصممة لتشبه الهيكل الخارجي للسيارة Tourbillon مع تفاصيل مثل الشبكة الأمامية وفتحات التبريد. كما تحاكي جوانب العلبة نوافذ السيارة، بينما تتشابه مؤشرات الساعات والدقائق مع مقياس سرعة الدوران ومقياس السرعة فيها. أما التاج المتعرج يعكس تصميم مقابض التحكم في السيارة.

المحرك الموجود في الساعة، قطعة فنية معقدة، حيث يشمل جهازًا ميكانيكيًّا يُسمى V-16، وهو مصنوع من قطعة واحدة من الياقوت، ويحتوي على 16 أسطوانة و16 مكبسًا من التيتانيوم، يدور بواسطة عمود مرفقي أحادي المحور. 

عند تنشيط الأتمتة، يدور العمود المرفقي وتتحرك الأسطوانات لأعلى ولأسفل. 

يحتوي التوربيون اليدوي (JCAM55) على نحو 557 مكونًا ويوفر احتياطي طاقة لمدة 48 ساعة.

تقتصر الساعة على 150 نسخة وتبلغ تكلفتها 340,000 دولار. بينما تقتصر السيارة على 250 نسخة، ويبدأ سعرها من 4.08 مليون دولار.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث