النصر يستهدف التعاقد مع رافينيا بمبلغ فلكي

النصر يستهدف التعاقد مع رافينيا بمبلغ فلكي

icon

يستهدف نادي النصر السعودي ضم البرازيلي رافينيا، لاعب برشلونة الإسباني، ليكون في الفريق بجانب كريستيانو رونالدو وساديو ماني في خط الهجوم.

المهاجم البرازيلي يعد أبرز لاعبي البلوغرانا الذين لديهم المزيد من العروض في هذا السوق، وفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية.

ورغم أن اللاعب ينوي مبدئيًا الاستمرار في ارتداء ألوان البلوغرانا، وسينضم إلى تشكيلة الفريق الأول خلال الجولة التحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأميركية، فإن أسماء الأندية التي تريد ضمه تتوالى واحداً تلو الآخر، خاصة من الدوري السعودي إذ قد يصل العرض إلى رقم قياسي.

العرض الذي وصل من الدوري السعودي من نادي النصر، وسيصل إلى رقم فلكي سواء للاعب أو للبارسا، حيث عرض النصر حوالي 100 مليون يورو للحصول على خدمات رافينيا.

رافينيا يرتبط بعقد مع البارسا حتى يونيو 2027، وكلف انتقاله من ليدز 58 مليون يورو بالإضافة إلى مبلغ جيد كمتغيرات.

كان رافينيا أحد أفضل المهاجمين أداءً في الموسم الماضي، خصوصًا في الفترة الأخيرة من الموسم عندما ابتعد عن الإصابات، وهذا الظرف هو ما قد يدفع برشلونة إلى الاحتفاظ به.

يتضمن المشروع الجديد لمدرب برشلونة، هانسي فليك، في جزء منه تجديد خط الهجوم، ويعد نيكو ويليامز وداني أولمو من الأهداف ذات الأولوية. ولتحقيق ذلك، هناك حاجة إلى إفساح المجال في غرفة الملابس، وقبل كل شيء، لتحقيق التوازن المالي في اللعب النظيف، مما يعني أنه يجب إجراء انتقالات من أجل التمكن من التعاقد مع هؤلاء اللاعبين.

وبسبب هذه الأهداف، تم إعطاء الضوء الأخضر لرحيل بعض اللاعبين مثل مارك غويو، كما أن هناك حديثًا بإصرار عن احتمالية انتقال لاعبين آخرين مثل فيكتور روكي وأنسو فاتي المصاب حاليًا ورافينيا نفسه.

وسيرحب برشلونة برحيل رافينيا، بل أكثر من ذلك إذا ضمن مبلغاً خيالياً مثل المبلغ الذي يرغب النصر في دفعه. ولهذا السبب أيضاً، يقدرون أن آرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا أو أستون فيلا بقيادة أوناي إيمري يضعان البرازيلي على أجندتهما، وإن كان بعروض أكثر اعتدالاً.

إذ يبدو منطقياً أكثر أن يقبل "رافا" في السابعة والعشرين من عمره الرحيل عن برشلونة للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز والحفاظ على المستوى التنافسي، رغم أن لابورت خير مثال على أن اللعب في النصر ليس عائقاً ليكون أساسياً في منتخب بلاده والظفر ببطولة يورو 2024 مع إسبانيا.

موقف رافينيا سيكون حاسمًا فيما يتعلق بأي من هذه العروض، لكن برشلونة سيكون منفتحًا للتفاوض على أي عرض جيد يسمح له بتخفيف الرواتب في الفريق وبالتالي البدء في التحرك في سوق الانتقالات.

خاض رافينيا 37 مباراة مع برشلونة في الموسم المنقضي، سجل 10 أهداف وصنع 13 هدفاً.

وعلى المستوى الدولي، يشارك رافينيا مع منتخب البرازيل منذ عام 2021، وكان حاضراً في منافسات كأس العالم 2022 وبطولة كوبا أميركا 2024، اللتين ودعهما السيليساو من الدور ربع النهائي.
 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث