كيف جذبت طفلة في العاشرة من عمرها انتباه جوجل ومايكروسوفت؟
جذبت «سامايرا مهتا»، أنظار جوجل ومايكروسوفت ، بسبب براعة الفتاة وعبقريتها في البرمجة؛ واتخذت الطفلة صاحبة العشرة اعوام وادي السيلكون كمقراً لها منذ نعومة أظافرها ، حيث اسنتد لها التحدث في العديد من المؤتمرات المقامة هناك.
بداية رحلة «سامايرا مهتا» مع العبقرية
وبدأت رحلة أبداع وعبقرية الطفلة الصغيرة عندما كانت في الثامنة من عمرها؛ حيث ابتكرت للعبة لوحية تدعى CoderBunnyz لتعليم الأطفال البرمجة؛ ولتتمكن في النهاية من تأسيس شركة خاصة بها تعمل على تصميم ألعاب ذكية تهدف إلى تدريب الأطفال على البرمجة بمساعد تكنولوجيا الذكاء الصناعي.
شاهد : رجل أعمال فيتنامي يرتدي 13 كليو ذهب.. وخمسة أشخاص لحراسته
وانتهجت «سامايرا مهتا» بمساعدة والدها خطة مبيعات عبقرية، حيث سوقت لـ CoderBunnyz، لعبتها اللوحية الخاصة بالبرمجة من خلال إطلاقها لمبادرة Yes, 1 Billion Kids Can Code، والتي تهدف إلى تعليم وتدريب أطفال المدارس لغة البرمجة بالاستعانة بلعبتها الذكية.
لتتمكن الفتاة العبقرية في أقل من عام واحد بيع ألف لعبة لتجبر العديد من شركات التسويق العالمية كأمازون لبيع لعبتها.
وتستعد «سامايرا مهتا» في الوقت الحالي إلى طرح الجزء الثاني من لعبتها الذكية والتي أطلقت عليها أسم CoderMindz؛ وقدمت الفتاة الصغيرة صاحبة 10 اعوام عرضاً لألعابها اللوحية الذكية لتجذب أنظار العديد من مديري شركة جوجل ومايكروسوفت.