«الهامور ح.ع» أول فيلم تجاري سعودي بالسينمات المصرية

«الهامور ح.ع» أول فيلم تجاري سعودي بالسينمات المصرية

icon

استضافت دار فوكس سينما، العرض الأول لفيلم "الهامور ح.ع" في جمهورية مصر العربية، ليكون بذلك أول فيلم سعودي تجاري يعرض في صالات السينما المصرية.

وحضر طاقم العمل حفل العرض الافتتاحي، بمن فيهم الممثلون فهد القحطاني وعلى الشريف وخالد يسلم وفاطمة البناوي وخيرية أبو لبن وإسماعيل الحسن، بالإضافة لمخرج العمل عبد الله القرشي.

ويستند الفيلم الذي يعد الأضخم إنتاجيًّا في تاريخ المملكة، إلى أحداث واقعية جرت في جدة أوائل القرن الحالي. وتدور قصته حول حارس أمن يجمع ثروة ضخمة بالاحتيال ويقنع الآخرين لاستثمار أموالهم معه مع وعود بالربح السريع قبل أن تنقلب مجريات الأمور.

ماذا قال صناع الفيلم؟

وقال المخرج عبد الله القرشي خلال ندوة على هامش عرض الفيلم: "لدى حالة من القلق حول عرض الفيلم فى مصر، البلد الرائد فى السينما، اعتمدت خلاله على مواهب شابة، وأعتبره بداية نتحدى فيها أنفسنا، وأن الفيلم جريء على مستوى الطرح والألفاظ التى يتناولها".

اقرأ أيضًا: 10 أفلام تتصدر شباك التذاكر في السعودية

وأضاف: "كان طموحًا لنا أن يتم عرضه فى مصر، صاحبة ريادة الفن طوال 100 سنة، والسينما بشكل خاص، ونحب تقديم فننا وثقافتنا دون التفكير فى شباك التذاكر والإيرادات، فهي أمور لا تعنينا فى الوقت الحالى، وفخورون بعرض فيلمنا في مصر، واستسهال اللهجة والثقافة السعودية".

من جهته، قال فهد القحطاني بطل الفيلم: "العمل أول تجربة احترافية بالنسبة لي، وأعتبره نقطة انطلاق، الكل ساعدني، خاصة مخرج الفيلم، اعتمدت في بناء الشخصية على ورشة تدريب للفنان أحمد سرور، مدرب الممثلين".

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث