عصابة إسبانية تنتحل شخصية براد بيت (فيديوجراف)

عصابة إسبانية تنتحل شخصية براد بيت (فيديوجراف)

icon

 

هل تتخيلون أن نجم هوليوود الوسيم براد بيت يمكن أن يكون وراء عملية احتيال؟ هذا ما حدث بالفعل! عصابة ذكية استغلت حب المعجبات بالنجم لتدبر عملية احتيال محكمة، استطاعت من خلالها الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة.

في واقعة احتيال غريبة في إسبانيا، اعتقلت الشرطة الإسبانية 5 أفراد بتهمة الاحتيال على امرأتين بمبلغ يصل إلى 350 ألف دولار من خلال انتحال شخصية النجم العالمي براد بيت. هذه العصابة استخدمت الإنترنت لتتواصل مع المرأتين عبر صفحة معجبي الممثل، مدّعين بأنهم على علاقة عاطفية به، ما أقنع المرأتين بالاستثمار في مشاريع وهمية.

العملية الاحتيالية تمت عبر بناء علاقات شخصية مع الضحايا، حيث تواصل المجرمون مع المرأتين عبر تطبيقات المراسلة الفورية مثل واتساب، ما جعلهما تعتقدان بأنهما تتحدثان مباشرة مع براد بيت. 

العصابة درست بدقة تفاصيل حسابات المرأتين على وسائل التواصل الاجتماعي لتحديد نقاط ضعفهما. وفي بيان صادر عن الحرس المدني الإسباني، أوضحت الشرطة أن الضحيتين كانتا تعانيان نقصًا في العاطفة وفي حالة اكتئاب، ما جعلهما أكثر عرضة للاقتناع بهذا الخداع.

اقرأ أيضًا: 163 مليون دولار.. تروث سوشيال تهوي بثروة ترامب (فيديوجراف)

تأثر إحدى الضحيتين من منطقة الأندلس الجنوبية، حيث فقدت ما يقارب 189 ألف دولار، بينما خُدعت الأخرى من إقليم الباسك الشمالي بخسارة 162 ألف دولار. وخلال التحقيقات، داهمت الشرطة خمسة منازل وصادرت أجهزة إلكترونية وهواتف محمولة، كانت تستخدم في التواصل مع الضحايا، بالإضافة إلى بطاقات مصرفية وجهازي كمبيوتر. كما عثرت الشرطة على مذكرة تضم العبارات والطرق التي استخدمها المحتالون في عملية الاحتيال.

العملية كشفت عن خطة معقدة شملت إعداد ملفات نفسية للضحيتين بناءً على تحليل نشاطهما على مواقع التواصل الاجتماعي، ما ساعد المحتالين على استغلال نقاط ضعف الضحايا بشكل فعّال. ولحسن الحظ، تمكنت الشرطة من استعادة جزء من الأموال التي سُرقت، حيث بلغت قيمتها نحو 91 ألف دولار.

القضية تسلط الضوء على مخاطر التعامل مع الغرباء على الإنترنت، خاصة عندما يتعلق الأمر بشخصيات شهيرة قد لا يكون الوصول إليها سهلاً.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث