«فورد» تعود إلى حلبة «فورمولا 1»

«فورد» تعود إلى حلبة «فورمولا 1»

icon

كشفت علامة فورد الشهيرة عن عودتها إلى رياضة "فورمولا 1" بعد ما يقارب 20 عامًا من الغياب، وذلك بالتعاون مع علامة ريد بول لتطوير سيارة هجينة من الجيل التالي لفريقي السباقات "ريد بول راسينغ" و"ألفا تاروي".

ومن المقرر أن يستخدم الفريقان محركات فورد في الفترة ما بين 2026 إلى 2030 على الأقل، على أن توفر فورد الخبرة في مجالات تشمل تكنولوجيا المحركات الكهربائية وخلايا البطارية، بجانب برامج التحكم في التحليلات ووحدة الطاقة، وذلك وفقًا لموقع "Engadget".

وشاركت علامة فورد في سباقات "فورومولا 1" في ستينيات القرن الماضي بصفتها مصنعة للمحركات، وتملك تاريخًا طويلاً من المشاركة، قبل أن تتخلى عن المشاركة في السباقات في عام 2004.

اقرأ أيضًا: فورد توروس 2023.. الفخامة والأداء في سيارة

سر عودة فورد

وعادت علامة "فورد" إلى مجال سباقات "فورومولا 1"، بعد التغييرات في قواعد الوقود المستدام وزيادة التحول الكهربائي في مجال السيارات.

«فورد» تعود إلى حلبة «فورمولا 1»
مصدر الصورة - shutterstock

وقال "جيم فارلي" المدير التنفيذي لشركة فورد: "عودة فورد إلى فورمولا 1 مع ريد بول راسينغ سببها الاتجاه الذي نعتمده كشركة سيارات وخبرات كهربائية".

وأضاف "فارلي": "ستكون الرياضة منصة فعالة من حيث التكلفة والابتكار ومشاركة الأفكار والتقنيات والتفاعل مع عشرات الملايين من العملاء الجدد".

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث