الصين توظف أعدادًا كبيرة من الأشخاص الافتراضيين بأجور ضخمة
توسعت الصين في التعاقد مع موظفين افتراضيين من الشخصيات الكرتونية مقابل أجور كبيرة، وتضاعف عدد هؤلاء الموظفين في الصين خلال 2022.
وقالت شركة «بايدو»، إن عدد مشاريع الموظفين الافتراضيين الذين وظفتهم لخدمة عملائها من الشركات تضاعف خلال العام الماضي، وبتكلفة ما بين 2800 إلى 14300 دولار سنويًا للموظف الواحد.
والموظفون الافتراضيون في الصين يتكونون من دمج تقنيات الصوت مع الرسوم المتحركة للشخصيات الشهيرة، ويمكنهم الغناء والتفاعل مع العملاء في بث مباشر.
وأكد رئيس الأشخاص الافتراضيين في شركة «بايدو»، أن بعض مشتري الشخصيات الافتراضية من الشركات المالية ووسائل الإعلام الحكومية ومجالس السياحة.
وأضاف: «تتكلف الشخصية الافتراضية ثلاثية الأبعاد حوالي 14300 دولار سنويًا في وقتنا الحالي، وذلك يعني انخفاض تكاليف الشخصيات بنسبة 80% عن العام الماضي».
اقرأ أيضا : «ميتا» تفتتح أول متجر لبيع منتجات العالم الافتراضي
ميزانية ضخمة للتطوير
وكشفت مدينة بكين عن خطتها لتنمية صناعة الأشخاص الافتراضيين، بميزانية تتجاوز 50 مليار يوان بحلول 2025، وتنوي السلطات تطوير شركة أو اثنين من الشركات الافتراضية بإيرادات تتجاوز 5 مليارات يوان سنويًا، وذلك وفق ما ذكرت شبكة «CNBC» الأمريكية.
وقال «سيريوس وانغ» مسؤول المنتجات ورئيس سوق الصين الكبرى في شركة «Kantar» الشهيرة في الصين، إنهم يبحثون عن متحدثين بديلين من الأشخاص الافتراضيين، مؤكدًا أن 36% من المستهلكين في الصين شاهدوا شخصية افتراضية وهو ما يعزز فرص الأشخاص الافتراضيين في الصين.
وأشار 45% من المُعلنين في الصين إلى أنهم قد يستعينون بأداء مؤثر افتراضي على الأقل للانضمام لفعالياتهم للترويج.
وتسعى العديد من الشركات التكنولوجية الكبرى في الصين إلى تطوير صناعة الأشخاص الافتراضيين، منها تطبيق الألعاب «Bilibili» الذي يُعد أول تطبيق شارك في أعمالهم بأشخاص افتراضيين.
إقرأ أيضاً:"ميتا" تطلق مبادرة "Creators of Tomorrow" لدعم صناع المحتوى والمبدعين
واستحوذت شركة «Bilibili» على شخصية المُغنية الافتراضية «Luo Tianyi»، التي تملك أكثر من 3 ملايين متابع منذ إطلاقها في 2012، وقدمت عروضًا خلال افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.
من جهتها، أعلنت شركة «Tencent» الشهيرة أنها وفرت روبوتات محادثة لقطاعات الدعم الآلي في قطاعات السياحة والخدمات المالية، بجانب تطوير مطرب افتراضي ومترجم لغة إشارة.