بعد سنوات من الإهمال.. عودة ملك اليخوت الفاخرة "ألفا نيرو" في رحلة جديدة

بعد سنوات من الإهمال.. عودة ملك اليخوت الفاخرة "ألفا نيرو" في رحلة جديدة

icon

بعد عامين من المشكلات القانونية والإهمال التام، يعود واحد من أكثر اليخوت شهرة والأكثر تميزًا التي بنتها شركة أوشنكو، يخت ألفا نيرو، إلى الواجهة مجدداً.

تم بيع يخت ألفا نيرو قسريًا في مزاد علني هذا العام بسعر زهيد مقارنة بقيمته الحقيقية، إذ بيع بمبلغ 40 مليون دولار، وكانت تقدر  قيمته بـ 120 مليون دولار عند رسوه في أنتيجا عام 2022.

المالك الجديد يطمح في إعادة اليخت إلى سابق عهده من الفخامة والرفاهية. وقد تم بالفعل اتخاذ الخطوة الأولى في هذا الاتجاه، حيث غادر اليخت أنتيجا في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية والفيديو المرفق. والخطوة التالية هي التوجه إلى حوض بناء سفن تركي للترميم.

ومن المقرر عودة اليخت إلى الخدمة في موسم صيف 2025، مع إمكانية حجزه مسبقًا. أما الإطلاق الرسمي فسيكون في معرض أنتيجا لليخوت المستأجرة في ديسمبر 2024، في خطوة يصفها وسطاء اليخوت بأنها "أكثر المنعطفات شاعرية" في قصة اليخت الأخيرة.

قبل عام 2022، أمضى يخت ألفا نيرو عالقًا في نزاع قانوني مع تحمل السلطات المحلية مسؤولية تغطية جميع نفقاته التي تزيد على 30 ألف دولار أسبوعيًّا بعد توقف شركة إدارة اليخت عن ذلك.

بعد بضعة أشهر من المصادرة، ومع اقتراب موسم الأعاصير، أُعلن عن اليخت كمصدر خطر لرسوه مهجورًا في المرسى وتهديده للبواخر الأخرى الراسية. وأعلنت حكومة أنتيجا أنها ستقوم ببيعه للتخلص منه واسترداد جميع التكاليف التي تكبدتها حتى تلك النقطة.

استغرق الأمر عدة أشهر أخرى قبل أن يتمكنوا من بيعه قسريًا. وكما يقال، فإن المحاولة الثالثة هي المحاولة الساحرة، وهذا ينطبق بالتأكيد على يخت ألفا نيرو، الذي تغير مالكه أخيرًا بعد ثلاثة مزادات علنية وثلاث قيمات مختلفة، بما في ذلك فترة قصيرة كان فيها الرئيس التنفيذي السابق لشركة جوجل إريك شميت المالك الرسمي.

في يوليو 2024، قدم ملياردير تركي عرضًا بقيمة 40 مليون دولار مقابل اليخت وأُعلن فائزًا بالمزاد. وخلال هذه العملية، حصل أيضًا على حماية من التزامات المستقبلية تجاه الدائنين، ما سمح له بالمضي قدمًا في خطط الترميم.
 

المزيد من يخوت

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث