النموذج الوحيد والأخير من فورد GT في مزاد (فيديوجراف)

النموذج الوحيد والأخير من فورد GT في مزاد (فيديوجراف)

icon

 

فرصة نادرة لشراء النموذج الأولي الفريد من نوعه لسيارة "فورد جي تي"، النموذج الوحيد المتبقي من نوعه، والذي يُعد واحداً من اثنين استخدما كمنصة اختبار لما بعد الإنتاج، سيُعرض النموذج للبيع في المزاد العلني القادم لشركة "ميكوم" في "دالاس".

تم بناء السيارة في عام 2006، بعد عامين من بدء إنتاج الطراز التراثي، وحققت السيارة نجاحاً كبيراً منذ البداية، وكان معها سيارة أخرى، لكن مصيرها غير معروف، ما يجعل هذا النموذج هو الوحيد المتداول.

يتميز هيكل النموذج الأولي بتصميم مستوحى من "جي تي 40"، مع لمسات من التنجستن وخطوط سباق فضية، وعلى الرغم من كونه نموذجاً تجريبياً، فإن هذا النموذج يتطابق تماماً مع السيارة النهائية التي يشتريها العملاء، بما في ذلك عجلات BBS المزورة. 

كما أن التصميم الداخلي للنموذج الأولي لا يختلف عن السيارة الإنتاجية، حيث يحتوي على مقصورة من الجلد الأسود وتشطيبات من الألومنيوم، أما الاختلافات البارزة فتتمثل في نظام الصوت "بايونير" المحدث، الذي يدعم البلوتوث.

تعمل السيارة بمحرك V-8 فائق الشحن سعة 5.4 لتر من "إيتون"، مثبت في المنتصف، ومصنوع من الألومنيوم، ومقترن بناقل حركة يدوي بست سرعات من "ريكاردو"، تماماً كما في نماذج الإنتاج. 

اقرأ أيضًا: سيارة بيجاسو نادرة في مزاد بمليون دولار (فيديوجراف)

ومع ذلك، يحتوي المحرك في النموذج الأولي على وحدة تحكم إلكترونية مخصصة، تزيد من ناتج القوة من 550 حصاناً و500 رطل قدم من عزم الدوران، إلى 633 حصاناً و549 رطل قدم من الالتواء.

وعلى الرغم من عدم ذكر أرقام الأداء المحددة للنموذج الأولي، فإن النسخة القياسية من السيارة ذات الدفع الخلفي، يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 3.8 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كم/س. 

تشمل الترقيات الأخرى بكرة شاحن توربيني من Steeda Autosports، ورؤوس أسطوانات طويلة الأنبوب من Borla، وكاتم صوت من Ford Performance.

إذا كنت مهتماً بهذه السيارة النادرة من طراز "جي تي"، فإنها ستُطرح للبيع في المزاد يوم السبت 7 سبتمبر، ولكن لم يتم تقديم تقدير رسمي من قبل ميكوم، لكن من المتوقع أن يتجاوز سعر السيارة 500,000 دولار، وهي القيمة التي تجذبها عادةً سيارات الجيل الأول من "جي تي" في السوق المفتوحة.
 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث