أقصر وأطول رحلة طيران في العالم

أقصر وأطول رحلة طيران في العالم

icon

 

هل سبق وتخيلت أن تصل إلى وجهتك في غضون ثوانٍ؟ في الواقع، هناك رحلات تعتبر الأقصر في العالم، حيث تدهشك بمدتها القصيرة جدًا. حسبما ذكرت صحيفة "Economic Times" الهندية، تم تصنيف إحدى هذه الرحلات بأنها "بلا مدة"، نظراً لقصر زمنها.

تعد الرحلة بين جزيرتي ويستراي وبابا ويستراي في أسكتلندا الأقصر على الإطلاق، حيث تستغرق نحو دقيقة ونصف الدقيقة فقط، وقد نفذتها شركة الطيران "لوجان إير". المفاجئ أن بعض الركاب لم يتمكنوا من ربط أحزمة الأمان بسبب السرعة التي انتهت بها الرحلة.

على الرغم من أن مدة الرحلة الكلية تبلغ دقيقة ونصف الدقيقة، فإن وقت الطيران الفعلي أقل من دقيقة، حيث إن المسافة بين الجزيرتين تبلغ 1.7 ميل فقط، أي ما يعادل طول المدرج في مطار العاصمة الأسكتلندية إدنبرة.

تعمل هذه الرحلة بشكل يومي تقريبًا بين الجزيرتين، وتعد حيوية لسكان جزيرة بابا ويستراي البالغ عددهم 70 شخصًا، فهي تربطهم بالعالم الخارجي. كما أصبحت مؤخرًا وجهة للسياح الراغبين في خوض هذه التجربة الفريدة.

شركة "لوجان إير"، التي يقع مقرها الرئيس في بيزلي، هي شركة طيران أسكتلندية تقدم رحلات جوية داخل أسكتلندا وأجزاء أخرى من بريطانيا.

على الجانب الآخر، الرحلة الأصعب في العالم هي الرحلة من نيويورك إلى سنغافورة، وهو المسار الذي أطلقته رسميا الخطوط الجوية السنغافورية عام 2018.

الرحلة الأطول تستمر لمدة 18 ساعة و45 دقيقة، وعادة ما يوجد في الطائرة أجنحة فخمة وأسرة للنوم لمن يرغب في رحلة مريحة، ولكن مكلفة.

المزيد من طائرات

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث