سيارة جديدة من "رولز-رويس" مستوحاة من روح النشوة

سيارة جديدة من "رولز-رويس" مستوحاة من روح النشوة

icon

أطلقت شركة "رولزـرويس" سيارتها الجديدة "فانتوم سينتيلا" خلال أسبوع مونتيري للسيارات، وهي سيارة محدودة الإنتاج، إذ تأتي بواقع 10 نسخ فقط، فيما يقدر سعرها بنحو 2.6 مليون دولار. 

تتميز السيارة بتصميم داخلي فريد، يعتمد على أسلوب "الرسم بالخيوط"، ويُنفذ التطريز بدقة تصل إلى 850 ألف غرزة فردية.

ويُشاع أن تصميم السيارة استُلهم من تمثال "نصر ساموثريس المجنح" المعروض في "متحف اللوفر" بباريس، والذي يعود تاريخه إلى عام 190 قبل الميلاد. 

العلاقة بين هذا التمثال والسيارة الجديدة تعود إلى جذور "رولزـرويس" في عام 1910، عندما كلف المدير التنفيذي "كلود جونسون" النحات "تشارلز سايكس" بتصميم تميمة "روح النشوة" الشهيرة، المستوحاة من تمثال "اللوفر".

تتميز "فانتوم سينتيلا" بتفاصيل دقيقة، تعكس الطابع الفني للتمثال القديم، مثل زينة غطاء المحرك المصنوعة من السيراميك الأبيض الشفاف الذي يشبه الرخام، وطلاء السيارة الثنائي اللون، حيث الجزء العلوي باللون الأبيض الأندلسي، والجزء السفلي باللون الأزرق المستوحى من البحر المتوسط.

كما تحتوي السيارة على سقف Starlight، الذي يضم أكثر من 1500 إضاءة من الألياف الضوئية، التي تخلق بطبيعة الحال تأثيراً مشابهاً للحرير المتطاير في الهواء.

اقرأ أيضًا: مرسيدس G 580 الكهربائية.. تقنية مبتكرة على الطريق (فيديوجراف)

تتألق السيارة داخلياً بالتطريز اليدوي المعقد، الذي يمنحها لمسات فنية مميزة، ويأتي "معرض لوحة القيادة" بتصميم فريد أطلق عليه اسم "Celestial Pulse"، والذي يتكون من سبعة شرائط معدنية منحوتة من الألومنيوم، ومزينة بطبقة سيراميكية رقيقة. 

سيارات حسب الطلب

ستقوم "رولزـرويس" بتصنيع 10 وحدات فقط من هذه السيارة الفاخرة، والتي تم الكشف عنها خلال فعاليات "Quail" في 16 أغسطس، وقد بيعت جميع النسخ قبل إطلاقها، مع وصول ثلاثة منها إلى أمريكا الشمالية.

ووفقاً لـ"مارتن فريتشز"، رئيس "رولزـرويس موتور كارز" في الأمريكتين، فإن السيارة تجسد قصة العلامة التجارية، وتبرز إبداع مصمميها، مما يمنح عملاء الشركة فرصة لاقتناء قطعة فنية متحركة، تعكس تاريخ "رولز-رويس" الطويل والمميز.

لطالما عُرفت "رولز-رويس" بتقديم سيارات فاخرة، تعكس مزيجاً من الفخامة الحصرية والتفاصيل الفنية الراقية، ومع إطلاق "فانتوم سينتيلا"، تثبت العلامة التجارية مرة أخرى قدرتها على تحويل السيارات إلى تحف فنية متحركة. 

ويُعد هذا المشروع جزءاً من برنامج "بيسبوك"، الذي يعتمد على تصنيع سيارات حسب الطلب، مما يمنح العملاء فرصة المشاركة في كل تفاصيل السيارة، من اختيار الألوان إلى المواد الفاخرة المستخدمة.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث