أسرع 5 سيارات كهربائية في العالم

أسرع 5 سيارات كهربائية في العالم

icon


تستمر السيارات الكهربائية في التقدم بشكل مذهل، حيث تتحدى الأرقام القياسية، وتعيد تعريف مفهوم الأداء العالي.

إليك نظرة على بعض من أبرز السيارات الكهربائية الخارقة التي تميزت في السنوات الأخيرة:

Aspark Owl

تُعد Aspark Owl، السيارة اليابانية الخارقة، من بين الأكثر انتظاراً في سوق السيارات الكهربائية، وتأتي Owl بمحركات كهربائية قوية تصل قوتها إلى 1980 حصاناً، وتحقق تسارعاً من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 1.72 ثانية. 

كما تصل سرعتها القصوى إلى 260 ميل في الساعة، وقد سجلت Owl رقميْن قياسيين عالميين في موسوعة "غينيس"، ولكن تأخيرات الإنتاج بسبب نقل التصنيع من إيطاليا إلى اليابان جعلت قائمة الانتظار أطول للمشترين المحتملين، فيما تستمر هذه السيارات في دفع حدود الأداء والتكنولوجيا في عالم السيارات الكهربائية، مما يعكس التقدم السريع في هذا المجال.

Rimac Nevera Time Attack

تعتبر Rimac Nevera Time Attack واحدة من أسرع السيارات الكهربائية في العالم، حيث تصل قوتها إلى 1813 حصاناً، ويمكن للسيارة التسارع من صفر إلى 62 ميل في الساعة في 1.81 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 259 ميل في الساعة، متفوقة في الأداء على العديد من السيارات الأخرى، بينما تخطط Rimac لتطوير محرك V-16 هجين، يجمع بين مزايا محركات الاحتراق الداخلي والبطاريات.

Pininfarina Battista

إذا كنت تبحث عن الفخامة إلى جانب الأداء، فإن Pininfarina Battista هي خيارك، فهذه السيارة الإيطالية تأتي بمحركات كهربائية قوية، تصل قوتها إلى 1900 حصان، مما يمكنها من التسارع من صفر إلى 62 ميل في الساعة في 1.86 ثانية، فيما تتميز بتصميم أنيق من ألياف الكربون، وقوة أداء مشابهة لـ Rimac Nevera، على الرغم من أن سرعتها القصوى تبلغ 217 ميل في الساعة.

Lucid Air Sapphire

أحدثت Lucid Air Dream Edition، التي ظهرت لأول مرة في عام 2021، ضجة كبيرةبقوة 1111 حصاناً، ومع ذلك، فإن نسخة Sapphire الجديدة تعزز الأداء بشكل أكبر، حيث تؤكد الشركة أن السيارة يمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 1.89 ثانية، بفضل ثلاثة محركات تنتج 1234 حصاناً، فيما يتم توجيه القوة عبر نظام توجيه عزم الدوران، الذي يساعد السيارة على التعامل مع المنعطفات، وتقدر وكالة حماية البيئة مدى السيارة بـ 427 ميلاً.

Tesla S

على الرغم من تصميمها الذي قد يبدو قديماً، تعتبر "تسلا إس"، واحدة من أبرز السيارات الكهربائية حتى اليوم، خاصةً طراز  Plaid عالي الأداء، الذي يأتي بمحرك ثلاثي، يولد 1020 حصاناً و1050 قدماً من عزم الدوران. 

هذه القوة تمكن السيارة من التسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 1.99 ثانية فقط، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة بفضل الإطارات المناسبة، فيما يظل موديل "إس بلايد" خياراً متميزاً في فئتها، رغم مرور أكثر من عقد على إطلاقها.

 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث