مواصفات طائرة كريستيانو رونالدو الخاصة

مواصفات طائرة كريستيانو رونالدو الخاصة

icon

 

كريستيانو رونالدو، لاعب كرة القدم العالمي، هو واحد من أعلى الرياضيين أجراً في العالم، فمن المنطقي أن يمتلك طائرة خاصة أو اثنتين! 

تسمح له الطائرة بالسفر حول العالم بشكل خفي مع عائلته، وتوفر الكثير من الوقت والطاقة، ومن ثم يصل دائماً إلى المباريات في أفضل حالة بدنية، ويمكنه الاسترخاء بعد المباراة. ولكن ما نوع الطائرة الخاصة التي يمتلكها؟

يبلغ الراتب السنوي للنجم الرياضي البرتغالي أكثر من 200 مليون دولار، وتبلغ قيمته الصافية الإجمالية 500 مليون دولار. لذلك فلا عجب في أنه يمتلك طائرة من طراز Gulfstream G650 الفاخرة للسفر إلى المباريات أو للرحلات الترفيهية. وغالبًا ما يُشاهد على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يسافر على متن الطائرة مع عائلته. وتبلغ تكلفة طائرة Gulfstream G650 الجديدة نحو 73 مليون دولار.

قمة الرفاهية

تعد طائرة Gulfstream G650 طائرة أعمال طويلة المدى للغاية، يتم تصنيعها من قبل شركة Gulfstream Aerospace. تم طرح الطائرة في السوق في مارس 2008 ، ويعتبر كل من G650 و G650ER (ذات المدى الموسع) أفضل الطائرات الخاصة أداءً في فئتها. حتى هذا العام، عندما تم اعتماد طراز G700 الجديد، كانت G650 أكبر وأسرع وأغلى طائرة أعمال من إنتاج شركة Gulfstream.

المزيد عن G650

تتسع الطائرة لما يصل إلى 19 راكبًا ولها مدى يصل إلى 7500 ميل بحري أو 13900 كيلومتر. وهذا من شأنه أن يسمح لرونالدو بالسفر من لندن، على سبيل المثال، إلى طوكيو أو لوس أنجلوس أو ساو باولو، بدون توقف، دون الحاجة إلى التزود بالوقود. تحتوي الطائرة G650 على محركين توربينيين من طراز Rolls-Royce BR725 ينتجان ما يقرب من 17000 رطل من الدفع. تبلغ سرعتها القصوى ماخ 0.925 أو 531 عقدة أو 983 كيلومترًا في الساعة. يمكن تهيئة الطائرة لاستيعاب ما بين 11 و 19 راكبًا، وذلك حسب المرافق المطلوبة على متن الطائرة.

مميزات G650 والمقصورة الداخلية

تحتوي طائرة G650 على 16 نافذة مميزة بيضاوية الشكل، ثمانٍ على كل جانب من جسم الطائرة، ما يسمح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي. 

تتميز بمقصورة هادئة مع نظام هواء نقي 100٪ وارتفاع مقصورة مُحسّن، من أجل رحلات أكثر صحة مع الحد الأدنى من تأخر الرحلات الجوية. يوجد مطبخ كبير لإعداد الوجبات والمشروبات، كما تتوفر مساحة كبيرة للتخزين. يوجد فرن وميكروويف ومبردة وآلة لصنع القهوة. توجد مساحة كبيرة في حجرة الأمتعة لمعدات الرياضة وحقائب السفر.

المزيد من طائرات

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث