أول سيارة هجينة من لامبورجيني ذات دفع أمامي

أول سيارة هجينة من لامبورجيني ذات دفع أمامي

icon

 

كشفت لامبورغيني أخيراً عن سيارتها الخارقة الجديدة، تميراريو، وهي آلة مذهلة بكل المقاييس. إليكم أبرز المعلومات التي كشفت عنها الشركة عند إطلاق السيارة في مونتريه.

قيادة أمامية كهربائية

تم تزويد تميراريو بمحرك V8 تيربو مزدوج بقوة 800 حصان، بالإضافة إلى ثلاثة محركات كهربائية. يوجد محرك كهربائي لكل عجلة أمامية، وآخر بين المحرك وعلبة التروس ثنائية القابض ذات الثماني سرعات. يتم توصيل المحرك الخلفي مباشرة بقوة الدوران، ما يعني أنه يدور دائماً بسرعة المحرك.

لا يوجد کلاتش بين المحرك والمحرك الكهربائي، لذا فإن تميراريو تعمل بالدفع الأمامي بالكامل في الوضع الكهربائي الخالص. لم تحدد لامبورغيني مدى القيادة الكهربائية لتميراريو، ولكن بالنظر إلى بطاريتها البالغة 3.8 كيلووات/ساعة، نتوقع ألا تقطع مسافة طويلة دون تشغيل محرك V8.

ضغط شحن هائل

تحقيق قوة 800 حصان من محرك سعة 4.0 لتر وثمانية أسطوانات ليس بالأمر السهل، لذا زادت لامبورغيني ضغط الشحن إلى مستوى مرتفع للغاية، وهو 36 رطل لكل بوصة مربعة. 

يحتوي كل توربو على أجهزة استشعار سرعة وأبواب ضغط إلكترونية، مما يسمح للامبورغيني بالتحكم بدقة في مستوى الشحن، وتشغيل التوربينات بالقرب من ذروتها دون خطر الفشل. وإذا كنت تعتقد أنها ستكون بطيئة الاستجابة، فإن المحركات الكهربائية الثلاثة ستقوم بملء الفراغ في أثناء دوران التوربينات.

نظام هجين مشابه لريفيولت 

تتشارك سيارتا لامبورغيني الهجينتان الجديدتان الكثير من الأجزاء. كلتاهما يستخدم المحركات الكهربائية نفسها ذات التدفق المحوري، والبطارية نفسها، وناقل الحركة المثبت بشكل جانبي خلف المحرك. 

الفرق الرئيس بين الاثنتين هو أن المحرك الخلفي في ريفيولت مثبت أعلى ناقل الحركة ويتصل بالعجلات الخلفية عبر کلاتش خاص به. كما أن ريفيولت ليس لديها ترس عكسي، حيث يتم التعامل مع الرجوع بالكامل بالطاقة الكهربائية. أما تميراريو فلديها ترس عكسي تقليدي. بالطبع، تمتلك ريفيولت محرك V12 سعة 6.5 لتر مميز.

صمامات آمنة حتى 11000 دورة في الدقيقة

على الرغم من أن الحد الأقصى لدوران هذا المحرك V8 هو 10000 دورة في الدقيقة، فإن صمامات المحرك آمنة حتى 11000 دورة في الدقيقة. بدلاً من استخدام الضواغط الهيدروليكية، استخدمت لامبورغيني مزودات بكرات. هذا يمنع انحراف الصمام، وهو ما سيكون مشكلة في محرك يدور بهذا الارتفاع مع نظام صمامات تقليدي. هذه التقنية موجودة عادة في الدراجات الرياضية وسيارات السباق.

صديقة للأشخاص الطوال

لم تكن لامبورغيني معروفة بصنع السيارات الرحبة، باستثناء أوروس. ولكن الشاسيه الجديد لتميراريو يسمح للسائقين الذين يصل طولهم إلى 6 أقدام و 6 بوصات بالجلوس في السيارة مع ارتداء الخوذة.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث