"Gucci Ancora" تستحضر الجمال الكلاسيكي لموسم خريف وشتاء 2024
تعود بنا مجموعة "Gucci Ancora" لخريف وشتاء عام 2024، إلى الماضي الكلاسيكي للعلامة التجارية الشهيرة؛ ليصبح تفسير استخدام كلمة "Ancora" واضحًا، وهي تعني في اللغة الإيطالية "مرة أخرى". وفي عالم "Gucci" تعني "قصة كل شيء مرة أخرى" .
يعكس الاسم نهج المدير الإبداعي الجديد "ساباتو دي سارنو"، الذي عُين في يناير الماضي 2023، إذ إنه يعطي لنا تصورًا واضحًا لرؤيته لخزانة "Gucci"، هذا التصور الذي قدمه خلال أسبوع الموضة الرجالية في ميلان، فيحكي خط الملابس الرجالية الأول مع "Gucci" حكاية الرقي والسحر، ويقدم تعبيرات عن خزانة ملابس الرجل الكلاسيكية التي تجذب العملاء العالميين.
"Gucci" بين التصاميم الكلاسيكية والمعاصرة في ميلان
افتتحت "Gucci" أسبوع الموضة في ميلان بعرض يضم حقائب مونوغرامية مميزة، وبدلات رسمية، وإشارات واضحة إلى ماضي العلامة التجارية، سواء كانت من خلال السترات الجلدية، أو قمصان العمل، أو السترات المزخرفة المتنوعة.
تمت إعادة تصور الملابس الرجالية الكلاسيكية والمعاصرة من خلال القصات الدقيقة والأحجام المدروسة والألوان المنسقة والتصاميم الراقية. بدءًا من البدلة الجديدة مزدوجة الصدر، إلى أحذية "Horsebit" ذات النعل الزاحف، وحقيبة جاكي المكبرة، إلى الحقيبة المعاد تصميمها على شكل الهلال والعائدة بقوة من الخمسينيات.
ويبدو أن "سارنو" يكنّ حبًا عميقًا للظل العميق للون الأحمر الذي وجدناه منتشرًا بين الكثير من الإطلالات خلال العرض.
وحرصت المجموعة على تقديم تشكيلة إطلالات شديدة التوازن؛ لترضي أذواق عملاء العلامة من كل أنحاء العالم؛ فقدمت التصميمات الرسمية المنفذة بذكاء لافت، مع زوايا وحواف منفذة بشكل جيد جعلت كل معطف واقٍ من المطر، بالإضافة إلى السترات الرسمية والسترات ذات السحاب، تبدو وكأنها قطعة ثمينة لا يمكن المساس بها. كانت البنطلونات في أغلب الأحيان مستقيمة ومطوية، وتلتزم بقواعد لباس العمل؛ ومع ذلك كان هناك عدد لا بأس به من إصدارات الدنيم التي يمكن أن تصلح لأزياء الشارع، إذا تم تنسيقها بشكل صحيح.
اقرأ أيضًا: "براعة في الخياطة".. أجمل تصاميم أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو
أسلوب دي سارنو في Gucci.. بين الخصوصية والدهاء الإبداعي
يملك "ساباتو دي سارنو " أسلوبًا بالغ الخصوصية في التصميم، واستراتيجية تحمل قدرًا من الدهاء الواضح؛ فهو مع الأخذ في الاعتبار عن توقعات المبيعات يمزج دائمًا أساليبه في فرض حريته الإبداعية. وتضمن تلك التصاميم التي وضعها المصمم على خريطته الاستكشافية مكاسب مادية كبيرة خاصة بين عملاء "Gucci" المخلصين.
إنها تصاميم أنيقة ذات صور ظلية قوية ظهرت في المعاطف المرصعة بالكريستال ولمسات نهائية من الريش، بالإضافة إلى سترة نصف زر مع غطاء رأس لامع وقمة دون أكمام لامعة.
أعطت النغمة المأخوذة من أرشيفات "Gucci" لمسة نهائية إبداعية على السترات الجلدية اللامعة، وقمصان الجاكار الفاخرة لملابس العمل، والسترات الصوفية الناعمة والسلع الجلدية - سواء كانت حقائب كروس، أو حقائب دفل، أو حقائب أسطوانية، أو حقائب ظهر.
قدم العارضون الذين ظهروا في مدرج العرض "Fonderia Carlo Macchi" في ميلان، الذي كان مزودًا بعوارض معدنية ضخمة، وأرضيات أسمنتية ناعمة، رابطات عنق طويلة للغاية، ارتدوها مثل الأوشحة فوق بدلات مزدوجة الصدر.
قد لا تجذب تلك التصاميم سوى عشاق الموضة الأكثر جرأة، إلا أن تفاصيلها الخيالية تعبر عن بيان "دي سارنو" السابق الذي كانت فحواه "الحرية مفعمة بالنشوة"، إنها "Gucci Ancora".
الإطلالات الختامية
وتخللت الإطلالات الختامية بدلة "التوكسيدو" التقليدية باللونين الأبيض والأسود، مع مجموعة من رابطات العنق غير المتكافئة، والسترات مزدوجة الصدر، مع طية صدر متموجة وسراويل داكنة.
وصف المصمم المجموعة المكونة من خمس وخمسين قطعة، قائلاً في ملاحظات العرض: "إنها قصة متعة الحياة، والعاطفة، والإنسانية، والناس، والحياة الحقيقية، والسحر، والاستفزاز، والثقة، والبساطة، والمشاعر والعواطف المباشرة".