لأصحاب القلوب القوية.. Dead Space Rimak ملحمة من الرعب المتواصل
بعد توقف دام 10 سنوات منذ إصدار Dead Space 3، أصدر استوديو EA Motive النسخة الجديدة من لعبة الرعب المخيفة على الإطلاق ديد سبيس تحت مسمى Dead Space Rimak في 27 من شهر يناير 2023، التي انتظرها العديد من محبي ألعاب الرعب.
تدور أحداث القصة في القرن السادس والعشرين، حينما وصل المهندس Isaac Clarke وفريقه على متن سفينة USG Ishimura بعدما تلقوا استغاثة بأن السفينة تحتاج إلى إصلاحات، فاجتمع Isaac مع صديقته الطبيبة Nicole بعد فراقٍ دام لـ 6 أشهر، لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً إلى أن يدركوا أن هناك شيئًا غريبًا في هذه السفينة المشؤومة، إذ تحول جميع السكان إلى وحوش قاتلة.
حملت النسخة الجديدة من اللعبة في طيّاتها بعض التحديثات التي من شأنها منح اللاعب مغامرة رائعة في عالم مخيف ومن أبرزها:
سرد القصة
اعتمدت النسخة القديمة من ديد سبيس على التسجيلات والحوارات بين الشخصيات الجانبية، فيما كان البطل الرئيس في سفينة الفضاء "USG Ishimura" إيزاك كلارك صامتًا طوال الوقت، ما كان له بعض العيوب والمميزات.
فاجأت النسخة الجديدة من اللعبة المرعبة الجمهور بتقديم شخصية "Isaac Clarke" المتحدث لأول مرة وقدم الدور الممثل Gunner Wright، ما يعني أنه أصبح بإمكان الشخصية إجراء الحوارات مع الشخصيات الجانبية إلا أنه يكون صامتًا حينما يواجه الأعداء، ما يحافظ على الصورة الأصلية للعبة.
كما تم إضافة إحدى المميزات الرائعة وهي تغير نبرة صوت Isaac في اللعبة مع تغير الحالة التي يمر بها، إذ يتحدث بطريقة طبيعية إذا كان بكامل صحته، أما إذا كان يركض فسيكون صوته عاليًا نسبيًّا كما ستشعر، وكان البطل يركض بالفعل، وإذا تعرض للإصابة ستجد صوته متعبًا.
وفي محاولة ثانية لتحسين القصة قام استوديو Motive بصناعة مشاهد سينمائية لإضفاء طابع دراي على هذا العالم ما يجعل تجربة الرعب أكثر إثارة.
اقرأ أيضًا: خطوات تنزيل وتثبيت التحديث الجديد للعبة «ببجي»
أسلوب اللعب
فيما يتعلق بأسلوب اللعب، فتم تحديثه إذ أصبح هناك بعض الألغاز البسيطة والمعقدة، التي تحتاج إلى تفكير اللاعب لاجتيازها.
من أبرز التحديثات التي تم إجراؤها على Dead space هو تحديث نظام اللعب عن طريق تسجيل كل الحركات للشخصيات والوحوش بخاصية الـ Motion Capture لتكون الحركات أكثر واقعية.
تزويد الوحوش بنظام تدمير لتوضيح مدى تأثير كل طلقة من الأسلحة على أشلائهم الممزقة، مع تقديم خاصية الحركة بزاوية 360 التي تُتيح التنقل بحرية على الأرضيات والحوائط أو الهواء بدلاً من خاصية المشي المستقيم في النسخة القديمة.
تصميم سفينة USG Ishimura
شهدت سفينة USG Ishimura التي تدور عليها أحداث اللعبة تغيرًا كبيرًا في النسخة الريميك من اللعبة.
إذ أصبح بإمكان اللاعبين التنقل من منطقة لأخرى عبر خطوط الأنفاق بدلاً من الاضطرار إلى ركوب القطار ذاته كما في النسخة القديمة، ما يُتيح استكشاف الكثير من الأماكن والمناطق الجديدة، مع إمكانية العودة إلى المناطق القديمة وعمل Backtracking لبعض الأنشطة الجانبية مثل Resident Evil 2 Remake.
اقرأ أيضًا: لعبة Silent Hill.. قوى الرعب الغامضة تعود للحياة مجددًا
إضافة مستوى صعوبة جديد
لجعل اللعبة أكثر إثارة وتشويقًا وأيضًا صعوبة، جرى إضافة أحد أكثر المستويات صعوبة على الإطلاق، الذي أطلق عليه Intensity Director، والذي يتيح للاعبين التنقل في اللعبة بشكل ديناميكي، مع احتوائه على حوالي 1200 حدث جديد.
تعتمد صعوبة هذا المستوى على مدى خبرة اللاعب وتمرسه في عالم الألعاب، لذلك يتضمن عددًا كبيرًا من التوليفات المختلفة من الصوت والإضاءة حتى يكون مناسبًا لكل الأحداث.
أكد المطورون أن هذا المستوى يخيفهم شخصيًّا، فماذا تتوقع بالنسبة للاعبين العاديين؟!