أول فندق طائر في العالم

كُشف مؤخرًا عن مفهوم غريب لفندق طائر يعمل بالطاقة النووية، مصمم للطيران باستخدام 20 محركًا كهربيًّا وطيارًا يعمل بالذكاء الاصطناعي في رحلة دون توقف تقريبًا.

وفقًا لما أوردته صحيفة  "إندبندنت" البريطانية، نشر اليمني هاشم الغيلي مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" يعرض الخطط التصورية لفندق Sky Cruise؛ يمكن للفندق الطائر أن يستوعب ما يصل إلى  5000 ضيف.

ويمزج الفندق في تصميمه بين "ميزات طائرة تجارية تقدم مثالاً للرفاهية" للمسافرين الذين سيصلون إلى الفندق عبر طائرة ركاب أو طائرة خاصة.

يقول الصوت الذي ظهر في مقطع الفيديو: إن Sky Cruise لن يكون لها بصمة كربونية، لأنها تعمل بـ 20 محركًا كهربائيًا تعمل جميعها بالطاقة فقط (الطاقة النووية النظيفة).

هذا يعني من الناحية النظرية أن الفندق لن ينفد من الوقود أبدًا ويمكن أن يبقى في الجو لعدة سنوات دون الحاجة إلى لمس الأرض، مع إجراء الصيانة والإصلاحات أيضًا فوق السحاب.

أكبر طائرة في العالم تحلق لارتفاع قياسي.. وتطلق صواريخ للفضاء (فيديو)

ويتضمن مفهوم الطراد، الذي صممه في الأصل توني هولمستن وأعيد تخيله في الرسوم المتحركة التي قدمها الغيلي، سطح قيادة يستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالاضطرابات الجوية بحيث يمكنه "الانزلاق فوق الاهتزازات بسهولة"، بالإضافة إلى منشأة طبية مجهزة بتقنية للحفاظ على سلامة الركاب وصحتهم ولياقتهم في أثناء القيام برحلتهم.

سيوفر الفندق الطائر الكثير من الأنشطة الترفيهية لإبقاء الضيوف مشغولين في أثناء تواجدهم على متن الطائرة أيضًا. 

ويكشف الفيديو عن سطح ترفيهي مليء بمراكز التسوق والمراكز الرياضية وحمامات السباحة والمطاعم وملاعب الأطفال ودور السينما والمسارح. كما يوجد أيضًا قسم منفصل للأحداث واجتماعات العمل.

«H225» طائرة جديدة من إيرباص وقودها «زيت الطهي المستعمل»

خارج المحور الرئيس للنشاط، توجد قاعة بانورامية داخل برج مراقبة توفر إطلالات بزاوية 360 درجة على السماء فوق السحب، بالإضافة إلى ثلاث قباب عرض فردية لمشاهدة النجوم. 

 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث