دريد لحام.. مستاء من الخيانة الزوجية!
الرجل: دبي
جدد الفنان دريد لحام عتابه على بعض أعمال الدراما السورية التي تطرقت لمسألة الخيانة الزوجية لأنها قدمت صورة مبالغ بها، وعن الانتقادات التي وجهت لشخصية يوسف آغا النحاس في مسلسل بواب الريح قال دريد لحام بتصريح خاص لموقع "هي": إن "هذه الشخصية لم تكن واقعية بل من خيال الكاتب ولكن العمل تناول مواضيع بغاية الأهمية كمسألة هجرة اليهود إلى فلسطين والفتنة الطائفية وصناعة الحرير في سوريا"، حيث عرف موضوع الخيانة الزوجية في الدراما السورية حضورا قويا في السنتين الأخيرتين، ومن المسلسلات التي تناولت هذا الموضوع بحدة «سكر وسط» لمؤلفه مازن طه ومخرجه المثنى صبح، حيث نشاهد اتهام «نبيل- ميلاد يوسف» زوجته «جمانة- ندين تحسين بك» بإجهاض حملها الثاني منه، وأنها على علاقة مع رجل آخر، لتنتهي قصتهما بطلاق مبين، تمهيداً لعلاقة مصالح متبادلة بين «جمانة» موظفة هيئة عقارية في الدولة مع رضوان- «عباس النوري» تاجر العقارات، بينما نشاهد خيانة «سعاد- ميرنا شلفون» لزوجها «عصام- خالد القيش» سائق التاكسي المصاب بالضعف الجنسي مع «جلال- مصطفى سعد» طبيب الحارة الذي يلجأ إليه كل من الزوج المخدوع والزوجة الخائنة؛ فيلتقيان لديه «بالصدفة»، كما في كل أفلام العربي ذائعة الصيت، كما نشاهد في «سكر وسط» حوادث إجهاض بالسرّ، يجريها أطباء ضعيفو نفوس، ليستنتج المشاهد عبر عدة مشاهد من الحلقات، الرغبة القوية لدى كتاب الدراما، في إقحام العديد مشاهد على نحو «اغتصاب بالرضا» وإجهاضات متتالية، مع خيانات زوجية متواترة. N