Valentino تكشف عن أسرارها الأكثر غموضًا من خلال عطرين جديدين
الرغبة
في ظلال قصر إيطالي، تكشف عطور Valentino عن أسرارها الأكثر غموضًا من خلال عطرين جديدين: عطر Valentino Donna Noir Absolu وعطرValentino Uomo Noir Absolu، إنهما يمثلان التطور الرائع لعطور Valentino الكلاسيكية. فكل عطر له طابعه الخاص، ولكنهما معًا يجسدان رغبة شديدة ومفعمة بالحياة. تتمتع الجاذبية الليلية لصور الحملة التي التقطها Alasdair McLellan بأناقة عصرية على نقيض العظمة الباهتة للمكان المترف.
العواطف
بطلا الحملة الإعلانية هما Clement Chabernaud وMaartje Verhoef. تزداد حدة الرواية الدراماتيكية من خلال ظلالهما، حيث إن اللوحات الجدارية الباهتة على حوائط القصر تتحول جزئيًا إلى عتمة سوداء. وإن الموقف المتمرد لهذه الشخصيات الغامضة يخفي هاجساً أعمق حيث يتشارك الثنائي في قرب وحميمية تسيطر عليهما، ولكن كل منهما منفرد بتمرده، وتحركه العواطف والشعر وقوة التاريخ.
القيمة
فالعطران المستوحيان من جمال تصميم الخبراء في المنزل بقيادة رئيس قسم الإبداع Pierpaolo Piccioli، يتشاركان في طابع مميز حيث يعكس عطر Valentino Donna Noir Absoluالأنوثة النابضة بالحياة، والآسرة، والمثيرة للحواس. ويتتبع عطر Valentino Uomo Noir Absolu مسارًا قويًا يتمتع بعمق رائع وحضور عظيم كعظمة تمثال أبو الهول. يحتوي كلا العطرين على رائحة الفلفل الناري وخشب الصندل الكريمي، ولكن هذا الدمج يربط بين الروائح المتناقضة.
الصدام
من خلال رؤية تركيبة عطر Valentino الفخمة والشرقية التي صممتها Sonia Constant، أصبح عطر Valentino Donna Noir Absolu يشكل صدامًا بين الفلفل والورد. إذ تلتقي رفاهية شراب الخوخ مع رائحة الجلد المناشد للحواس وعطر الصندل تاركًا خلفه عطرًا ذا تأثير لا يمكن الاستغناء عنه.
الفلفل الأسود
/pwavʁ/
الاسم
Piper Nigrum
مدغشقر
أُغدِق عليه لقب "ملك التوابل" أو "الذهب الأسود". ♦ نباتي: ينمو الفلفل على نبات مُعترِش يُنتج أزهاراً تتحول بدورها إلى ثمار مرهفة تُسمَّى حبوب الفلفل. ♦ تقطير الثمار الناضجة بالبخار. ♦ سِمات العطر: لمحاتٌ نافذة، جريئة، مُتبَّلة، ومنشِّطة. ♦ كان فتح العرب للإسكندرية سنة 642 إيذاناً باستهلال المبادلات التجارية. ♦ ماضٍ أسطوري: كان الفلفل الأسود يوضع داخل النواويس المصرية مع الممتلكات الثمينة التي ترافق الفراعنة. ♦ إرثٌ روماني: كان يُستعمل كتوابل فاخرة تزدان بها موائد الأباطرة الرومان. وعند احتلال روما، طالب ملك القوط الغربيين ألاريك الأول بتقديم الفلفل كجزء من فدية المدينة. ♦ الفلفل ضئيل في حجمه لكنه عظيم في تأثيره (أفلاطون).
خشب الصندل
/ˈsændlwʊd/
الاسم
Santalum Spicatum
أستراليا
يعود منشؤه إلى مناطق آسيا الاستوائية. ♦ الذهب السائل: هذا هو الاسم الذي أطلقه عشَّاق الصندل عليه تعبيراً عن مدى قيمته. ♦ يتم تقطير جذور الصَّندل وخشبه بالبخار، ثم يتم تكثيفه ليصبح مسحوقاً ويُجفَّف. ♦ سِمات العطر: لمحاتٌ خشبية، حلوة، ناعمة، حليبية، وتعبق بالتالك المنعش. ♦ خشب قاتم: حين نعبِّر بلغة الأشجار، يقترن خشب الصندل بسمة الغموض. ♦ مهيب: دخل في تركيبة سوائل التحنيط التي استعملت داخل معابد الإله الهندوسي شيفا. ♦ أزليّ: استُعمِل في بناء المعابد والتماثيل الدينية والصناديق ومُختلف الأشياء لأن رائحته كانت طاردةً للحشرات. ♦ يتميَّز دخانه بعبقٍ ينعش الروح ويحفِّز على التأمل.
الورد
/rəʊz /
الاسم
Rosa
فرنسا
إنها ملكة الزهور، تداعب الحواسَّ بلمحاتٍ خفيفة من التالك المنعش وعبق الخشب أو الفواكه، إنها تمورُ أنوثةً ورومنسية. ♦ كلمةٌ للتحبُّب: تأخذ الوردة اسمها من الكلمة اللاتينية روزا، وهي أسلوبٌ رقيق لمخاطبة المحبوبة. ♦ بدأ البشر بجمع الورد من شجيراته للمرة الأولى في آسيا، قبل ما يزيد عن خمسة آلاف سنة. ♦ لكن من لا يجرؤ على ملامسة الأشواك لا يحق له اختيار الوردة. (آن برونتي) ♦ رمز الحب الصادق: كانت الوردة في روما القديمة مرتبطة بملهمة الجمال "فينوس"، التي عشقها "أدونيس"، لكنَّ "مارس" أرادها أيضاً. ♦ إنها الوردة بكل بساطة، هي الكمال بعينه في كل لحظة من لحظات وجودها (رالف والدو إميرسون).
الجلد
/kɥiʁ/
الاسم
Cŏrĭum
إيطاليا
من أقدم الأقمشة التي استخدمها الإنسان. ♦ تقليدٌ توارثه المجتمع المخملي: في القرن السادس عشر، كان الأرستقراطيون يرتدون القفازات الجلدية بعد تعطيرها بزيوت مرهفة لتلطيف رائحة جلد الحيوانات. ♦ إبداعٌ إيطالي: منذ عهد الرومان، كان استعمال الجلد يرمز إلى الترف الباذخ والجودة الفاخرة، وقد اقترن بالمهارة الحِرفيَّة الفذة لدى الإيطاليين. ♦ رائحة التميُّز: ناعمةٌ يشمّها الأنف، لكنها في غاية التميُّز، تعبق بروح الفِطرة والطبيعة، وتجتذب الأحاسيس. ♦ الصَّنعة: يتم الحفاظ على أسرار صناعة الجلود بحرصٍ شديد. فقد جرت العادة أن يُودِع الأب "سرَّ المهنة" لدى ابنه البِكر.
مشروب الخوخ
/pʁyn/
الاسم
Prunus
إيطاليا
من أولى الثمار التي تذوَّقها البشر إلى جانب تفاح جنة عدن. ♦ تميُّز إيطالي: يُعدُّ الخوخ الإيطالي أحد أفخر أصناف الخوخ، والتي يصل عددها إلى ألفين في العالم. ♦ ذوق راقٍ: تماماً مثل مشروب مركّز، يتمتع الخوخ الإيطالي بقوام قاتم وغضّ ودموي، مع لمسةٍ شرقيَّة كَم يسهلُ التعوّد عليها! ♦ فاكهة الملوك: عُرف عن الملك الفرنسي هنري الثالث ولعُه بالتلذذ بثمار الخوخ قرب نار المدفأة كل ليلة ليستعيد قواه من بعد أعباء اليوم الطويل. ♦ التجدُّد والنقاء: تبزغُ أزهار الخوخ في نهاية الشتاء، فتسبقُ البقيةَ في التفتح على الأغصان المجرّدة تماماً من الأوراق. رمزالنقاء.
الفخامة
يُقدّم عطر Valentino Donna Noir Absolu في قارورة زجاجية مرصعة بخشب الأبنوس مع لمسات ذهبية. يتوافق شكل القارورة مع عطر Valentino Donna الكلاسيكي، ولكن مظهر الحبر يشير إلى الأسرار الغنية والغامضة الموجودة بداخله. وتتميز العلبة الخارجية باللون الأسود القاتم مع جزء ذهبي راقٍ ومثير.
الغموض
بفضل التركيبة التي صممتها Sophie Labbé، يعتبر عطر Valentino Uomo Noir Absolu اكتشافًا عصريًا لحدة الروح الشرقية . يتم تحويل الأناقة الإيطالية لزهرة السوسن، وهي العلامة الأصلية المميزة لعطر Valentino، إلى أجود أنواع العطور والذي يُترجم من خلال عطر الصندل والقرفة والفلفل والبخور، فيصبح عطرًا غامضًا ورائعًا.
الفلفل الأسود
/pwavʁ/
الاسم
Piper Nigrum
مدغشقر
أُغدِق عليه لقب "ملك التوابل" أو "الذهب الأسود". ♦ نباتي: ينمو الفلفل على نبات مُعترِش يُنتج أزهاراً تتحول بدورها إلى ثمار مرهفة تُسمَّى حبوب الفلفل. ♦ تقطير الثمار الناضجة بالبخار. ♦ سِمات العطر: لمحاتٌ نافذة، جريئة، مُتبَّلة، ومنشِّطة. ♦ كان فتح العرب للإسكندرية سنة 642 إيذاناً باستهلال المبادلات التجارية. ♦ ماضٍ أسطوري: كان الفلفل الأسود يوضع داخل النواويس المصرية مع الممتلكات الثمينة التي ترافق الفراعنة. ♦ إرثٌ روماني: كان يُستعمل كتوابل فاخرة تزدان بها موائد الأباطرة الرومان. وعند احتلال روما، طالب ملك القوط الغربيين ألاريك الأول بتقديم الفلفل كجزء من فدية المدينة. ♦ الفلفل ضئيل في حجمه لكنه عظيم في تأثيره (أفلاطون).
خشب الصندل
/ˈsændlwʊd/
الاسم
Santalum Spicatum
أستراليا
يعود منشؤه إلى مناطق آسيا الاستوائية. ♦ الذهب السائل: هذا هو الاسم الذي أطلقه عشَّاق الصندل عليه تعبيراً عن مدى قيمته. ♦ يتم تقطير جذور الصَّندل وخشبه بالبخار، ثم يتم تكثيفه ليصبح مسحوقاً ويُجفَّف. ♦ سِمات العطر: لمحاتٌ خشبية، حلوة، ناعمة، حليبية، وتعبق بالتالك المنعش. ♦ خشب قاتم: حين نعبِّر بلغة الأشجار، يقترن خشب الصندل بسمة الغموض. ♦ مهيب: دخل في تركيبة سوائل التحنيط التي استعملت داخل معابد الإله الهندوسي شيفا. ♦ أزليّ: استُعمِل في بناء المعابد والتماثيل الدينية والصناديق ومُختلف الأشياء لأن رائحته كانت طاردةً للحشرات. ♦ يتميَّز دخانه بعبقٍ ينعش الروح ويحفِّز على التأمل.
القرفة
/qurfa/
الاسم.
سينامون زيلانيكوم
مدغشقر
يبلغ عمرها 5000 سنة. ♦ تقطير مائي لقشرة القرفة المجففة. ♦ وصف العطر: لمسة ابتدائية منعشة وفاكهية قبل أن تكتسب الطابع اللاسع والمبودر والناعم والمتبل للقشرة. ♦ محمية: كانت قبيلة السلاجاما هي الوحيدة التي لها الحق في تناول القرفة، فيما كان أفراد القبائل الأخرى معرضين لعقوبة الموت إن تجرؤوا على الاقتراب من القرفة. ♦ محبوبة جدا: كانت القرفة في القرن السادس عشر بفرنسا تستخدم في أغلب وصفات الطبخ المعروفة آنذاك. ♦ "كان التجار يطلقون على هذه القشرة اسم السينامون لأن هذين الكلمتين تعنيان "خشب الصين ذو الرائحة الطيبة" - مغامرات السيد تيفنو، الكتاب الثاني: الهند (1689).
البخور
/Bukhur/
الاسم.
بوسفيليا كارتيري
شرق إفريقيا
يطلق عليه أيضا اسم اللبان. ♦ تقطير مائي للراتنج العطري المتحصل عليه من رشح الأشجار من فصيلة بوسفيليا. ♦ وصف العطر: لمسات متبلة وراتنجية وبلسمية. ♦ ذاكرة السماء: في اللغة المصرية القديمة، كانت كلمة "سنتشر" تعني البخور الثمين. ♦ أغلى من الذهب: شكلت طريق البخور مصدر ثروة للعديد من الممالك العربية. ♦ كان البخور يدخل في تركيبة الكبتي أي العطر الثمين في مصر القديمة. ♦ لا شك أن البخور هو العطر الذي يتمتع بماضٍ عريق أكثر من غيره من العطور.
السوسن
/Sawsan/
الاسم.
إيريس باليدا لام
فرنسا، إيطاليا، الصين، المغرب
أصلها من الشرق الأقصى. ♦ في اللغة اليونانية: تعني الهالة الضوئية التي تتشكل حول مصدر ضوئي. ♦ الاستخراج باستخدام مذيبات طيّارة من الريزومات المجففة للحصول على المادة الراتنجية. ♦ وصف العطر: لمسة مبودرة بنكهة الشوكولاته وطابع زهري رفيع. ♦ في اليونان القديمة، كان رحلات إيريس تتوالى إلى حد أنها صنعت جسرا في السماء، أي ما يعرف بقوس قزح، لكي تحمل رسائلها إلى الأوليمب من السماء إلى الأرض. ♦ رمز ملكي: في فرنسا، يعرف السوسن باسم زهرة الليس Fleur de Lys ♦ خلابة: بفضل بتلاتها الملونة وانعاكاساتها الجميلة سميت هذه الزهرة "إيريس" انطلاقا من القرن الثالث عشر.
الفخامة
يُقدّم عطر Valentino Uomo Noir Absolu في قارورة من خشب الأبنوس مغطاةل بالمرصعات الزجاجية التي ترمز إلى الأناقة المتمردة. ويعيد شكل القارورة إلى الأذهان عطرValentino Uomo الكلاسيكي. وتتميز العلبة الخارجية باللون الأسود القاتم مع أجزاء ذهبية لامعة، فتعكس الثقة والسرية، وتلمّح إلى الهمسات السرية والرغبة الجامحة.